مساعدات التنقل: أنواعها وفوائدها واستخدامها

- Apr 16, 2018-

مساعدات التنقل هي أجهزة مصممة لمساعدة الأشخاص الذين يواجهون مشاكل في التنقل على التمتع بمزيد من الحرية والاستقلال.

عادة ما يختار الأشخاص الذين يعانون من إعاقات أو إصابات ، أو كبار السن المعرضين لخطر السقوط المتزايد ، استخدام أدوات التنقل.

medical equipment


توفر هذه الأجهزة العديد من الفوائد للمستخدمين ، بما في ذلك مزيد من الاستقلال وتقليل الألم وزيادة الثقة واحترام الذات.

تتوفر مجموعة من أجهزة التنقل لتلبية احتياجات الناس - من العصي والعكازات إلى الكراسي المتحركة ومصاعد السلالم.

أنواع المساعدات التنقل

يعتمد نوع مساعدات التنقل المطلوبة على مشكلة التنقل أو الإصابة. تشمل أكثر أنواع مساعدات التنقل شيوعًا ما يلي:


قصب

شخص كبير السن مع قصب

العصي مفيدة للأشخاص الذين قد يكونون عرضة لخطر السقوط.

تشبه العصي العكازات من حيث أنها تدعم وزن الجسم وتساعد في نقل الحمل من الساقين إلى الجزء العلوي من الجسم.

walking-stick

ومع ذلك ، فإنها تأخذ أقل وزنا من الجزء السفلي من الجسم من العكازات وممارسة ضغط أكبر على اليدين والمعصمين.


العصي المساعدة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التوازن والذين يواجهون خطر السقوط. في الولايات المتحدة (الولايات المتحدة) ، تشير التقديرات إلى أن شخصًا واحدًا من بين كل 10 أشخاص بالغين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا يستخدم قصبًا.


تشمل الأنواع الشائعة من العصي:


عصي بيضاء. تم تصميم هذه خصيصا لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر. تعد العصي البيضاء أطول وأرق من العصي التقليدية وتمكن المستخدم من اكتشاف الكائنات في طريقها. كما يبلغون الأشخاص الآخرين أن المستخدم مصاب بالعمى أو ضعاف البصر.

قصب رباعية. هذه لها أربعة أقدام في نهاية القصب ، مما يوفر قاعدة أوسع واستقرار أكبر.

walking-stick

قصب الساعد. تقدم دعامة إضافية للساعد ، هذه العصي تسمح بتوزيع وزن أكبر من المعصم إلى الذراع.

بعض العصي قابلة للتعديل أو قابلة للطي. تُعرف العصي التي تُستخدم لأغراض غير طبية ، مثل المتنزهين ، بعصي المشي.


ركائز


العكازات تساعد على نقل الوزن من الساقين إلى الجزء العلوي من الجسم. يمكن استخدامها منفردة أو في أزواج. تساعد العكازات على إبقاء الشخص في وضع مستقيم وقد يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من إصابات قصيرة الأجل أو إعاقات دائمة.


هناك العديد من أنواع العكازات المختلفة ، بما في ذلك:


عكازات الإبط (الإبط). يتم وضع جزء من عكاز إبطي مقابل القفص الصدري تحت الإبط ، بينما يتمسك المستخدمون بمقبض اليد. وعادة ما تستخدم هذه العكازات من قبل أولئك الذين يعانون من إصابات قصيرة الأجل.

عكازات لوفستراند (الساعد). يتضمن هذا النوع من العكازات وضع الذراع في صفعة معدنية أو بلاستيكية وعقد قبضة اليد. يشيع استخدام عكازات الساعد من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات طويلة الأجل.

العكازات منصة. مع عكازات المنصة ، تمسك اليد بالقبضة بينما يستقر الساعد على منصة أفقية. لا يتم استخدام عكازات المنصة بشكل شائع ، باستثناء الأشخاص الذين يعانون من قبضة اليد ضعيفة بسبب حالات مثل التهاب المفاصل أو الشلل الدماغي.


مشوا

المشايات ، المعروفة أيضًا باسم إطارات Zimmer ، تتكون من إطار معدني بأربعة أرجل توفر ثباتًا ودعمًا للمستخدم. يتم استخدام هذه المساعدات المشي مستقرة جدا من قبل 4.6 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة أكثر من 65.


مشوا الأساسية لديها إطار من 3 جوانب يحيط المستخدم. يرفع المستخدمون الإطار ويضعوه أمامهم ، ثم يتقدمون للوفاء به ، قبل تكرار العملية.


تحتوي بعض أدوات المشي على عجلات أو الانزلاقات على قاعدة الساقين ، مما يعني أنه يمكن للمستخدم تحريك جهاز المشي بدلاً من رفعه. هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من قوة ذراع محدودة.


أنواع المشاة خارج النموذج الأساسي تشمل:


Rollators.

يتكون هذا النمط الشائع للمشي من إطار به أربع عجلات ، وأعمدة ، ومقعد حتى يتمكن المستخدم من الراحة حسب الحاجة. وتشمل الأسطوانات أيضًا فواصل اليد كميزة أمان.

مشوا الركبة. على غرار أداة الرول ، يسمح هذا الجهاز للمستخدم بوضع ركبته على وسادة مبطنة بينما يدفع نفسه للأمام مع ساقه الأقوى.

ووكر قصب الهجينة. صليب بين القصب ووكر ، هذه المساعدة التنقل قدمين بدلا من إطار كامل. يمكن استخدامه بيد واحدة أو كلتا اليدين ويوفر دعماً أكبر من قصب قياسي.

الكراسي المتحركة


كرسي متحرك

الكرسي المتحرك هو أحد الأمثلة على مساعدات التنقل.

wheelchair

يتم استخدام الكراسي المتحركة من قبل الأشخاص الذين لا يجب أن يثقلوا أطرافهم السفلية أو غير القادرين على المشي. يمكن أن تكون أكثر ملاءمة من المشوا للأشخاص الذين يعانون من إعاقات شديدة أو عند السفر لمسافات أطول.


يمكن دفع الكراسي المتحركة يدويًا بواسطة المستخدم أو دفعها من قِبل شخص آخر أو تشغيلها كهربائيًا. تم تصميم كرسي متحرك يمكن دفعه بواسطة نبضات عصبية في عام 2016.


من أمثلة الأنواع المتخصصة من الكراسي المتحركة الكراسي المتحركة الدائمة ، حيث يتم دعم المستخدمين في وضع مستقيم تقريبًا ، والكراسي المتحركة الرياضية ، التي تم تطويرها للاستخدام أثناء الرياضات المحددة.







الدراجات البخارية


على غرار الكرسي المتحرك ، تحتوي هذه الأجهزة على مقعد أعلى 3 أو 4 أو 5 عجلات.


تقع أقدام المستخدم على لوحات القدم ، وهناك مقود أو عجلات توجيه للتحكم في الاتجاه. هم عادة بطارية تعمل بالطاقة.


الدراجات البخارية المحمولة مفيدة لأولئك الذين ليس لديهم قوة أو مرونة في الجزء العلوي من الجسم لاستخدام كرسي متحرك يدوي. أبلغ العديد من مستخدمي السكوتر عن تأثير إيجابي على حياتهم بسبب اختيارهم للمساعدة في التنقل.


قواعد استخدام الدراجات البخارية المحمولة على الأرصفة والطرق تختلف حسب الموقع. عادة ما يكون التدريب متاحًا للأشخاص الذين يرغبون في استخدام سكوتر التنقل لأول مرة.


زوج من:بعد نظام الكراسي المتحركة الكهربائية في المادة التالية :Tea Time In Conton Fair 2019.10.31-11.4