الذكاء الاصطناعي من المتوقع أيضًا أن يكون "سلاحًا" جديدًا في إعادة التأهيل

- Sep 12, 2018-

تحتاج الصين حاليًا إلى ما لا يقل عن 300000 معالج لإعادة التأهيل ، ولكن في الواقع لا يوجد سوى 30000 معالج. فجوة العرض ضخمة. أشار الخبراء الصينيون والأجانب إلى أن التمارين والعلاجات الصينية التقليدية مثل تاي تشي والوخز بالإبر ، وكذلك تطبيق إعادة التأهيل الذكي القائم على "الإنترنت +" ، توفر أفكارًا جديدة لحل احتياجات إعادة التأهيل.

قال تشن ليديان ، نائب رئيس جمعية إعادة التأهيل الصينية وسكرتيرة الحزب في جامعة فوجيان للطب الصيني التقليدي ، في أول عدد من مؤسسات إعادة التأهيل في الصين ، باستثناء الصين التي تضم أكثر من 90 مليون شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة. مؤتمر الطب BBS في بكين الأحد. يحتاج 600 مليون من المصابين بأمراض مزمنة ومرض خطير وكبار السن إلى مستويات مختلفة من إعادة التأهيل ، ويجب العثور على نماذج جديدة لمعالجة فجوة إعادة التأهيل.

في هذا الصدد ، يركز خبراء إعادة التأهيل على الرياضة الصينية التقليدية والعلاج وكذلك أساليب إعادة التأهيل الذكية المرتبطة بـ "الإنترنت +".

وقال لى ديان تشن: "إن العلاج بممارسة الصينية التقليدية هو الخصائص الكامنة في الطب إعادة التأهيل ، تاي تشي ، ثمانية الديباج ، wuqinxi ، ستة الأدلة المبنية على الأدلة التكتيكية التقليدية للعلاج ممارسة التمارين الرياضية ، مثل taijiquan كممارسة فعالة في المرضى الذين يعانون من الشريان التاجي يمكن لأمراض القلب وتاي تشي وثمانية تدريبات كام تحسين الوظيفة العقلية بشكل كبير لدى كبار السن ".

في الولايات المتحدة ، تعتبر الرياضة والعلاج التقليدي الذي يمثله الوخز بالإبر والوخز بالإبر وسيلة فعالة لطب إعادة التأهيل. أوصت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية بتمارين تاي تشي لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة لمنع السقوط.

صرح الدكتور جون تساي ، رئيس الجمعية الأمريكية لأطباء إعادة التأهيل ، للصحفيين أن الأدلة العلمية تشير إلى أن الوخز بالإبر هو الدواء التكميلي الأكثر فعالية لعلاج الألم ، وبالنظر إلى أن العلاج الحالي لآلام المخدرات في الولايات المتحدة يؤدي جزئيًا إلى إدمان المواد الأفيونية ، قد يكون الوخز بالإبر بديلاً غير دوائي لعلاج الألم المزمن.

بالإضافة إلى الرياضة الصينية التقليدية والعلاج ، تعتبر إعادة التأهيل الذكي أيضًا بمثابة اتجاه التطوير لطب إعادة التأهيل. قال لي جيان جون ، نائب رئيس الجمعية الصينية لإعادة التأهيل الطبي ، إن صناعة إعادة التأهيل تتقدم بسرعة وتدفعها تقنيات جديدة مثل "الإنترنت" و "الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية".

على سبيل المثال ، يمكن للأطباء تحليل حالة تعافي المرضى في أي وقت من خلال البيانات الكبيرة لإعادة التأهيل. تعمل الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء على كسر عملية التشخيص والعلاج التقليدية. يمكن تحقيق الوقاية والمراقبة والعلاج من قبل "طبيب الذكاء الاصطناعي" في الجيب. ساعدت الحوسبة السحابية في توصيل نموذج إعادة التأهيل التقليدي وجهاً لوجه عبر الإنترنت.

وقال وو هونغ ، رئيس الجمعية الأمريكية الصينية لأطباء إعادة التأهيل وأستاذ بجامعة ويسكونسن ، إنه من المتوقع أيضًا أن يكون الذكاء الاصطناعي "سلاحًا" جديدًا لعلاج إعادة التأهيل من الشلل أو الاضطراب الحسي الناجم عن السكتة الدماغية أو العصب.


زوج من:كرنفال التسوق في المادة التالية :كرسي صوان