مبادئ مريحة

- Sep 12, 2018-

عند الركوب على كرسي متحرك ، من المهم الحفاظ على وضع جيد ، حتى تتمكن من العمل بشكل مريح ومريح. يعد تركيب حجم الكرسي المتحرك وأجزائه في جسم المستخدم شرطًا أساسيًا لذلك. بشكل عام ، يجب أن يراعي اختيار الكرسي المتحرك الجوانب التالية:

A. ارتفاع المقعد هو sually 45-50cm.

المقعد مرتفع جدًا ولا يمكن وضع الكرسي المتحرك أسفل الطاولة. يتناغم ارتفاع المقعد والدواسة مع بعضها البعض. بشكل عام ، يجب إبقاء الدواسة على بُعد 5 سم على الأقل بعيدًا عن الأرض لضمان الأمان والقدرة على الحركة ، وينبغي أن يجعل ارتفاع المقعد المناسب المستخدم أعلى بمقدار 4 سم عن الحافة الأمامية لسادة المقعد عند 1/3 من الجزء السفلي من الفخذ وحوالي 2 أصابع واسعة.

ب. يأكل العرض هو sually 40-46cm.

يشير عرض المقعد إلى المسافة بين لوحات مسند الذراع على جانبي الكرسي المتحرك. يجب على المستخدم ترك فجوة 2.5 سم بين كل ساق ومسند الذراع بعد استخدام الكرسي المتحرك. عندما يكون المقعد عريضًا جدًا ، لا يمكن أن يمر الكرسي المتحرك عبر الممر الضيق ، فليس من السهل على المستخدم الحفاظ على التوازن ، والتشغيل السهل للكراسي المتحركة ، والتعب البدني. إذا كان الكرسي المتحرك ضيقًا جدًا ، فإن أنسجة الورك والفخذ ستكون تحت الضغط ، مما يؤدي إلى ارتداء جلد المستخدم والجلد الخارجي في الفخذ.

جيم عمق المقعد هو sually 41-43 سم.

عمق المقعد هو المسافة بين مؤخرة الكرسي المتحرك والحافة الأمامية للمقعد. العمق الصحيح هو أن الحافة الأمامية من وسادة المقعد هي 6.5 سم من الجزء الخلفي من الركبة ، حوالي 4 أصابع. إذا كان مسار المقعد عميقًا ، فسيضغط على الأوعية الدموية والأنسجة العصبية ويرتدي الجلد بعد الركبة. إذا كان المقعد قصيرًا جدًا ، سيزداد الضغط على الوركين ، مما يسبب عدم الراحة والألم وتلف الأنسجة الرخوة وتقرحات الضغط.

D. ارتفاع مسند الذراع هو sually 22.5-25cm.

يجلس المستخدم على كرسي القياس مع تعليق الذراع العلوي لأسفل بشكل طبيعي ومشبك مفصل الكوع 900. يتم قياس المسافة من الحافة السفلية للكوع إلى سطح الكرسي ، و 2.5 سم هو ارتفاع مسند الذراع. الدرابزين منخفض للغاية ، ويميل المستخدم إلى السقوط ، وفقدان استقرار الجسم ، والحد من توسع قدرة الصدر ، وجعل الجسم في حالة ميل إلى الأمام على المدى الطويل ، مما يؤدي إلى تشوه العمود الفقري. إذا كان الدرابزين مرتفعًا جدًا ، فمن السهل أن تكون الكتفين متعبة ، وقد يؤدي دفع حلقة الكرسي المتحرك إلى حدوث تآكل الجلد بسهولة في الجزء العلوي من الذراع.

E. ارتفاع مسند الظهر هو sually 22.5-25cm.

عادة ، يجب أن تكون الحافة العليا من الظهر حوالي lOcm تحت الإبط. كلما زاد الجزء الخلفي ، زاد استقرار الجزء العلوي من الجسم ، وانخفض الجزء العلوي من الجسم والأطراف العليا ، زاد نطاق النشاط ، ولكن كلما كان السطح الداعم أصغر ، مما يؤثر على توازن الجسم. أثناء الفحص ، يمكن إدخال أربعة أو خمسة أصابع بين الإبط المستخدم وأعلى الظهر.

واو العجلات الخلفية
عجلات عادة 20 بوصة ، 22 بوصة ، 24 بوصة و 26 بوصة ، مع كل من الإطارات الهوائية والصلبة. إطار نفخ لديه مرونة جيدة ويمكن أن يخفف الاهتزاز. الإطار الصلب قوي ولكن لديه امتصاص صدمة ضعيف. يجب نقل الكراسي المتحركة التي يستخدمها مبتوري الأطراف السفلية بحوالي 8 سم من أجل التوازن.

G. الجبهة العجلات
المواصفات العامة هي 5 بوصات و 6 بوصات و 7 بوصات و 8 بوصات. تنتقل العجلة الكبيرة بسلاسة ولكنها تدور حولها أكبر بكثير وأقل مرونة ، تدور العجلة الصغيرة بمرونة ولكنها تواجه سطح الطريق لا يهتز عادة بشكل واضح.


زوج من:الكراسي المتحركة والكراسي النقل في المادة التالية :الكراسي المتحركة يمكن أن تأخذ الطائرة مع أصحابها؟