كيفية اختيار كرسي متحرك للمسنين؟

- Jan 18, 2019-

الكراسي المتحركة هي أكثر وسائل النقل ملاءمة للمسنين ذوي القدرة المحدودة على الحركة. في السنوات الأخيرة ، ومع تحسن مستويات معيشة الأشخاص ، لم يعد الأشخاص يهتمون فقط بوظيفة التنقل عند شراء الكراسي المتحركة ، ولكنهم يولون أيضًا مزيدًا من الاهتمام لوظائف الكراسي المتحركة وراحتها وقابليتها ، وبعض الكراسي المتحركة المخصصة المخصصة. كما دخلت الكراسي المتحركة الكهربائية أسرة الناس. في الوقت الحاضر ، هناك العديد من منتجات الكراسي المتحركة في السوق ووظائف مختلفة. كيف يمكننا اختيار منتج يلبي احتياجات كبار السن؟ أدناه ، سوف نقدم باختصار أنواع الكراسي المتحركة وبعض المشاكل التي يجب الانتباه إليها أثناء الاستخدام.


تصنيف الكراسي المتحركة التي يشيع استخدامها للمسنين


  • كرسي متحرك يدوي عادي (مثل JL809)

    الكراسي المتحركة اليدوية العادية مناسبة للاستخدام من قبل كبار السن ذوي القدرة المحدودة على الحركة ، ولكن لديها متطلبات معينة لوظيفة حركة الأطراف العلوية المزدوجة للمستخدم. يجب أن يتمتع المستخدم بقدر معين من قوة العضلات وتنقله ، ويحتاج المستخدم إلى استخدام الطرف العلوي لتمرير جنوط اليد على كلا الجانبين لقيادة الكرسي المتحرك. استخدام الكرسي المتحرك اليدوي يجعل من السهل على المسنين العيش بشكل مستقل.

IMG_0111

  • كرسي متحرك يدوي للترفيه (مثل JL958LAQ)

    يعد هذا الكرسي المتحرك مناسبًا لكبار السن المصابين بدرجة منخفضة من الضعف البدني في المنزل أو في الهواء الطلق. يتميز بمركز ثقل عالٍ في المقعد ، وهو مناسب للمستخدم لممارسة التمارين أثناء ركوبه على كرسي متحرك ، وهو صغير الحجم ومناسب للتخزين. هذه الكراسي المتحركة مصنوعة من الألومنيوم أو مواد خفيفة الوزن ، لذلك فهي قوية وخفيفة الوزن.

_DSC8114-拷贝

  • كرسي متحرك محمول (مثل JL9001LJ)

    للمسنين ذوي القدرة المحدودة على الحركة ، مثل الطائرات والقطارات وغيرها ، يمكن استخدام هذه الكراسي المتحركة للعبارات. كما يمكن استخدامه لرحلات الضواحي القصيرة الأجل أو لزيارة الأماكن العامة ، مما يسهل حمله بدلاً من شغل مساحة عامة كبيرة. يمكن أن تحسن المشاركة الاجتماعية للمسنين وتحسين نوعية الحياة.

    IMG_0162

  • كرسي التمريض الوظيفي (مثل JL908)

    يمكن رفع مساند الذراعين لهذا الكرسي المتحرك ، مما يسهل على مقدم الرعاية أداء الملابس وأنشطة الرعاية الأخرى لكبار السن على كراسي المقعدين. يمكن فتح دواسة القدم والقوس لكلا الجانبين ، وهو أكثر ملاءمة لمقدم الرعاية لنقل موقف المسنين.


    JO$51(MHOZJW7PGOS79@ESD

  • مسند ظهر قابل للتعديل على كرسي متحرك (مثل JL9020L)

    هذا النوع من الكراسي المتحركة مناسب للأشخاص المسنين الذين يعانون من الشلل النصفي العالي أو الذين يحتاجون إلى وقت طويل لأخذ كرسي متحرك. من أجل منع الكرسي المتحرك من أن يميل إلى الخلف عندما يميل المسنون إلى الوراء ، تتم إضافة عجلة مضادة للدحرجة ، بحيث يتم زيادة طول الكرسي المتحرك وزيادة نصف قطر الدوران أيضًا.

    الميزة الرئيسية لهذا الكرسي المتحرك هي أن مسند الظهر والمقعد يمكن ضبطهما على الميل الخلفي في نفس الوقت. أثناء عملية ميل المستخدم للخلف من وضع الجلوس ، لا يفرك الجسم على سطح التلامس على كرسي متحرك.


    9020l-35

  • كرسي متحرك لرعاية مسند الرأس (مثل JL902GC)

    هذا النوع من الكراسي المتحركة مناسب للمسنين ذوي الرأس والرقبة الضعيفين. يحتوي الكرسي المتحرك على مسند رأس لتثبيت الرأس.


    02



كيفية اختيار كرسي متحرك علميا؟


بسبب انخفاض الوظيفة البدنية ، قد يتسبب كبار السن في خلل في الأطراف السفلية وصعوبة في المشي ، مما يؤثر بشكل خطير على حياة المسنين وأنشطتهم الاجتماعية. شراء كرسي متحرك ليس هو السعر الأعلى ، فكلما كان ذلك أفضل ، كان الشيء الأكثر أهمية هو أن تناسب نفسك. إذا اخترت كرسيًا متحركًا ، فلن يتسبب ذلك في هدر اقتصادي فحسب ، بل سيتسبب أيضًا في ضرر للجسم.

تتكون الكراسي المتحركة العادية عادة من خمسة أجزاء: الإطار ، العجلات (عجلات كبيرة ، عجلات يدوية) ، الفرامل ، المقاعد ومساند الظهر. عند اختيار كرسي متحرك ، يرجى الانتباه إلى الحجم المناسب لهذه الأجزاء. بالإضافة إلى ذلك ، فكر في أمان المستخدم وقابلية التشغيل والموقع والمظهر وعوامل أخرى. لذلك ، عند شراء كرسي متحرك ، من الأفضل الذهاب إلى منظمة مهنية ، وتحت تقييم وتوجيه المهنيين ، اختر كرسيًا متحركًا مناسبًا لوظيفة جسمك.

عرض المقعد

بعد أن يكون كبار السن على كرسي متحرك ، يجب أن يكون هناك فجوة 2.5-4 سم بين الفخذ ومسند الذراع. إذا كان العرض عريضًا جدًا ، يمتد الذراع كثيرًا عند الضغط على الكرسي ، يكون من السهل التعب ، ولا يستطيع الجسم أن يتوازن ، ولا يمكنه المرور عبر الممر الضيق. عندما يكون كبار السن على كرسي متحرك ، لا يمكن وضع أيديهم بشكل مريح على مساند الذراعين. إذا كان المقعد ضيقًا جدًا ، فسوف يرتدي جلد الرجل العجوز والجلد خارج الفخذ. كما أنه من غير المريح للمسنين الدخول والخروج من الكرسي المتحرك.

طول المقعد

الطول الصحيح هو أنه بعد أن يجلس الرجل العجوز لأسفل ، فإن الحافة الأمامية من وسادة المقعد هي 6.5 سم خلف الركبة ، بعرض 4 أصابع. إذا كان المقعد طويلًا جدًا ، فسيحمل الركبة ويضغط الأوعية الدموية والأنسجة العصبية ويرتدي الجلد. إذا كان المقعد قصيرًا جدًا ، فسيزيد الضغط على الأرداف ، مما يسبب عدم الراحة والألم وتلف الأنسجة الرخوة وتقرحات الضغط.

ارتفاع مسند الظهر

عادة ، يجب أن تكون الحافة العليا لمسند الظهر حوالي 10 سم تحت الإبط ، تقريبًا عند عرض الإصبع. كلما انخفض مسند الظهر ، زاد نطاق حركة الذراعين العلوي والجسم ، وكان النشاط الوظيفي أكثر ملاءمة ، ولكن كلما كان سطح الدعم أصغر ، مما يؤثر على استقرار الجسم. لذلك ، فقط أولئك الذين لديهم توازن جيد وحواجز حركية منخفضة يختارون الكراسي المتحركة ذات الظهر المنخفض. على العكس من ذلك ، فكلما ارتفعت مسند الظهر ، زاد حجم سطح الدعم والنشاط البدني ، لذلك من الضروري ضبط الارتفاع وفقًا لارتفاع الشخص.

ارتفاع مسند الذراع

في حالة ذراع التقريب ، يتم وضع الساعد على الجزء الخلفي من مسند الذراع ، وتكون عادة ثني الكوع حوالي 90 درجة. إذا كان مسند الذراع مرتفعًا جدًا وكانت الكتفين عرضة للإرهاق ، فقد يؤدي دفع حلقة العجلة إلى حدوث سحجات جلدية في الجزء العلوي من الذراع. عندما يكون مسند الذراع منخفضًا جدًا ، فإن قيادة الكرسي المتحرك تميل إلى التسبب في ميل الذراع العلوي للأمام ، مما يتسبب في انسداد الجسم من الكرسي المتحرك. إذا تم تشغيل الكرسي المتحرك لفترة طويلة في الوضع الأمامي ، فقد يتسبب ذلك في تشوه العمود الفقري وضغط الصدر ، مما قد يسبب صعوبة في التنفس.

ارتفاع مقعد ودواسة

ارتفاع المقعد والدواسة في علاقة منسقة. إذا كان المقعد مرتفعًا ، تكون الدواسة منخفضة نسبيًا وتكون الدواسة عالية. في ظل الظروف العادية ، يكون الرجل العجوز على كرسي متحرك ويضع الأطراف السفلية على الدواسة. في هذا الوقت ، يكون 1/3 من الجزء السفلي من الفخذ أعلى بحوالي 4 سم من الحافة الأمامية. إذا كان المقعد مرتفعًا جدًا أو كانت الدواسة منخفضة جدًا ، فسيؤدي ذلك إلى فقد الأطراف السفلية للدعم والتعليق ، ولن يتمكن الجسم من الحفاظ على التوازن. بالمقابل ، إذا كان المقعد منخفضًا جدًا أو كانت الدواسة مرتفعة جدًا ، فسوف تتعرض الأرداف لخطورة تامة ، مما يؤدي إلى إزعاج المسنين. الحركة المستقرة يمكن أن تلحق الضرر بالأنسجة الرخوة للأرداف ، ومن الصعب للغاية تشغيل الكرسي المتحرك.

وسادة

من أجل جعل كبار السن يشعرون بالراحة على كرسي متحرك ومنع البواسير ، يجب وضع وسادة المقعد على مقعد المقعد ، ويمكن أن توسع الوسادة الضغط على الأرداف. الحصير المشترك هو المطاط الرغوي والوسائد القابلة للنفخ.

اتصل بنا

Gdjianlian@gdjianlian.com

مهمتنا هي قيادة أولئك الذين يحتاجون إليها ليعيشوا حياة أكثر كرامة.

فوشان جيان ليان منتجات الرعاية المنزلية ، الأمر يستحق حيازتك.


زوج من:كبار السن السفر مع فرص لمواجهة المشاكل في المادة التالية :ما هو الكرسي المتحرك الرياضي